Takfir of Asharis by the Wahhabi Movement

csoavs3wgaafpss

The text quoted is from the infamous book “ad-Durar us-Sanniyyah fil-Ajwibatil-Najdiyyah”, which is a compilation of Wahhabi history and thoughts by their scholar Ibn Qasim an-Najdi (d. 1973),

وهذه الطائفة: التي تنتسب إلى أبي الحسن الأشعري ، وصفوا رب العالمين ، بصفات المعدوم والجماد؛ فلقد أعظموا الفرية على الله ، وخالفوا أهل الحق من السلف ، والأئمة ، وأتباعهم؛ وخالفوا من ينتسبون إليه ، فإن أبا الحسن الأشعري ، صرح في كتابه: الإبانة ، والمقالات ، بإثبات الصفات؛ فهذه الطائفة المنحرفة عن الحق ، قد تجردت شياطينهم لصد الناس عن سبيل الله ، فجحدوا توحيد الله في الإلَهية ، وأجازوا الشرك الذي لا يغفره الله ، فجوزوا: أن يعبد غيره من دونه ، وجحدوا توحيد صفاته بالتعطيل .
(ص211) فالأئمة من أهل السنة ، وأتباعهم ، لهم المصنفات المعروفة ، في الرد على هذه الطائفة ، الكافرة المعاندة ، كشفوا فيها كل شبهة لهم ، وبينوا فيها الحق الذي دل عليه كتاب الله ، وسنة رسوله وما عليه سلف الأمة ، وأئمتها من كل إمام رواية ودراية .
ومن له نهمة في طلب الأدلة على الحق ، ففي كتاب الله ، وسنة رسوله ، ما يكفي ويشفي؛ وهما سلاح كل موحد ، ومثبت؛ لكن كتب أهل السنة ، تزيد الراغب ، وتعينه على الفهم؛ وعندكم من مصنفات شيخنا رحمه الله ، ما يكفي مع التأمل؛فيجب عليكم هجر أهل البدع ، والإنكار عليهم .

Sighted from: https://twitter.com/a_ttass/status/777434718832824320

Here as highlighted,  the Asharis are being described as committing “shirk” and “worship of other than Allah” and that they are “Kafir”.

Advertisements

One comment

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s